أخر المواضيع

طريقة تداول العملات للمبتدئين | التي تناسب شخصيتك؟

عندما يتعلق الأمر تداول العملات فيجب عليك معرفة طريقة التداول المناسبة لك، من الفوركس إلى الأسهم ، وما إذا كنت مقيمًا في أوروبا أو العالم العربي ، فهناك العديد من استراتجية التداول والأساليب المختلفة التي يمكن استخدامها. يحب بعض التجار استخدام مزيج من هذه ، في حين يتمسك آخرون بواحد فقط يناسب أهدافهم وأسلوب حياتهم وظروف أخرى. إذا كنت تفكر في البدء تعلم التداول في الأسواق الفوركس، فإن هذا الدليل يوفر لك أربعة من أساليب التداول الأكثر شعبية والتي تتناسب مع مجموعة من المتداولين  العملات المبتدئين والتي يحترمها المحترفين, متنوعة من الأساليب المختلفة.

تعلم الفوركس من البداية حتى الإحتراف

صناع القرار والاندفاعية :

تعد سلخ فروة الرأس أسرع طرق التداول ، حيث يتم جني الأرباح من حركات الأسعار الصغيرة. عادةً ما يتم تحقيق الكثير من المكاسب الصغيرة خلال ذلك لتحقيق ربح كبير (كل شيء جيد). هذا مثالي للمتداولين الذين يلتزيمون بالاندفاع ، حيث يتطلب الأمر اتخاذ العديد من القرارات السريعة ، مع أي تردد قد ينتج عنه فرصة ضائعة أو اتخاذ قرار خاطئ. سوف يستفيد هؤلاء المختارون في الوقت المحدد أيضًا ، على الرغم من أن الكثير من التركيز والتركيز لا يزال مطلوبًا.

الصبر والكمال :


بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يرغبون في إجراء تداولات سريعة ولا يمكنهم ترك أي مهمة غير مكتملة ، قد يكون التداول اليومي هو الطريق إلى الأمام. هنا سيتم إغلاق أي صفقة تفتحها بحلول نهاية اليوم ، سواء أكنت قد حققت مكاسب أم لا. لا يحب متداولو اليوم ترك أي صفقات مفتوحة عند ذهابهم إلى السرير بسبب قلة الصبر والحاجة إلى إنهاء ما بدأوه. هذا يعني أنه سيتم تفويت حركات الأسعار بين عشية وضحاها ، والتي يمكن أن نرى المكاسب المحتملة ولكن أيضا تجنب الخسائر.

الهدوء والنظر :

التداول المتأرجح هو إستراتيجية التداول الأنسب لأولئك الذين لديهم الصبر لانتظار أن تصبح التجارة مربحة. نادراً ما يتم إغلاق الصفقات في نفس اليوم ، مع إبقاء معظم المتداولين البديلين على المراكز مفتوحة طوال الليل بهدف تحقيق أفضل عوائد. لهذا السبب ، غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى وقف الخسارة عند إيقاف التداول. الحفاظ على الهدوء عندما لا تكون التجارة في طريقك أمر حيوي.

المتداول المريض بشكل لا يصدق :

أطول طريقة تداول على المدى الطويل هي تداول الصفقات ، حيث يمكن فتح بعض المراكز لعدة سنوات. بالطبع هذا يتطلب صبرا كبيرا وليس جيدا بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالحماس بسهولة. تعد القدرة على تحمل الصعود والهبوط في السوق الصعودية والهبوطية أمرًا ضروريًا ، حيث من المحتمل أن تواجه أي شيء تتاجر به ولكن نأمل في تحقيق أرباح جيدة.

حدد أي من هذه الاستراتيجيات تناسب شخصيتك بشكل أفضل وابدأ التداول بالطريقة الأكثر طبيعية بالنسبة لك.

اقرأ ايضا إدارة التجارة في نظام تداول الفوركس الخاص بك.

ليست هناك تعليقات