أخر المواضيع

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي في يونيو من أعلى مستوى | وتغير مؤشرات

تراجعت معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو من أعلى مستوى وتغير مؤشرالعملات.

في ظل تفاؤل أقل بشأن التوقعات الاقتصادية في أعقاب تباطؤ النمو العالمي والمخاوف التجارية. كما تراجعت توقعات التضخم على المدى الطويل للأسر الأمريكية.

تراجعت ثقة المستهلك الأمريكي في يونيو من أعلى مستوى في ثمانية أشهر الأخيرة

أظهر تقرير صدر يوم الجمعة أن مؤشرالعملات الثقة النهائي لجامعة ميشيغان انخفض إلى 98.2 ، أعلى بقليل من متوسط ​​التوقعات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين ، من 100 قبل شهر. انخفض مؤشرالعملات التوقعات إلى 89.3 من أعلى مستوى في 15 عام في مايو ، في حين ارتفع مؤشرالعملات الظروف الحالية إلى 111.9 من 110.

اقتصاد أمريكية

كانت توقعات يونيو أعلى من القراءة الأولية عند 88.6 ، حيث ألغى الرئيس دونالد ترامب تهديدًا بفرض رسوم على البضائع المكسيكية ما لم تفعل الدولة المزيد لإحباط المعابر الحدودية غير القانونية إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، مع ذلك بسبب القلق إزاء السياسات التجارية لإدارة ترامب وتأثيرها على النشاط التجاري هو موضوع مستمر.


لا يزال مقياس مشاعر ميشيغان مرتفعًا ، ليس بعيدًا عن أعلى مستوى له العام الماضي عند 101.4 ، وهو أعلى مستوى منذ أوائل عام 2004. وكان الانخفاض في يونيو يرجع إلى الأسر التي لديها دخل في الثلث الأعلى من التوزيع ، مما قد يعكس المخاوف بشأن كيفية الحرب التجارية سوف تؤثر على محافظ الأسهم الخاصة بهم.

انخفضت توقعات التضخم للأعوام الخمسة إلى العشرة القادمة إلى 2.3٪ من 2.6٪ في مايو. ويقارن هذا الرقم مع القراءة الأولية لشهر يونيو والتي بلغت 2.2 ٪. التضخم الخفيف هو أحد الأسباب التي يراهن بها المستثمرون على أن البنك الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة هذا العام. اجتماع صناع السياسة المقبل في 30-31 يوليو.
أظهر تقرير منفصل يوم الجمعة مكاسب قوية في الإنفاق الشخصي والدخل في الولايات المتحدة في مايو ، في حين يبدو أن التضخم في ارتفاع. وفي الوقت نفسه ، انخفض مؤشرالعملات مديري المشتريات في منطقة شيكاغو إلى أدنى مستوى خلال ثلاث سنوات.

وقال ريتشارد كورتين مدير مسح المستهلكين بجامعة ميشيجان في بيان "تركز معظم الانخفاض في يونيو على احتمالات الاقتصاد الوطني ، حيث من المتوقع أن يرتفع معدل البطالة إلى الأعلى بدلاً من الانجراف نحو الانخفاض في العام المقبل".

اقرأ ايضا 7 طرق تؤثر فيها وسائل التواصل الاجتماعية على سوق الفوركس.

يتوقع المستهلكون مكاسب أبطأ في الأسعار في العام المقبل. انخفضت توقعات التضخم للأشهر الـ 12 المقبلة إلى 2.7 ٪ من 2.9 ٪ في مايو. كانت القراءة الأولية لشهر يونيو 2.6 ٪.
ارتفع اتجاهات المواقف تجاه السلع المعمرة في يونيو إلى أعلى مستوياتها في ستة أشهر ، ويرجع ذلك أساسًا إلى ذوي الدخول في الثلثين السفليين.
تحسنت معنويات شراء المنازل في أعقاب انخفاض معدلات الرهن العقاري والثقة بشأن الدخول المستقبلية.
أفاد 53% من جميع الأسر التي شملها الاستطلاع بتحسن أوضاعهم المالية ، ويتوقع 44 ٪ تحقيق مكاسب مالية في العام المقبل.

اقرأ ايضا : إدارة التجارة في نظام تداول الفوركس الخاص بك.

ليست هناك تعليقات