أخر المواضيع

كيف تصبح مليونير فقط ب 100 دولار: علاقة رياضية تقلب جميع موازين الفوركس



هل يمكن فعلا أن تصبح مليونير باستثمار 100 دولار فقط في الفوركس؟ أغلب الناس لا يصدقون هذا، لكن دعني ألا ألعب دور المتفاءل الذي يجعلك تعتقد أن الأموال مشتتة في الفوركس ومحتاجة فقط لمن يجمعها. الفوركس مجال مليء بالمخاطر ويحتاج استعمال العقل والحكمة والصبر. 

قمت بطرح السؤالين التاليين على مجموعة من الأشخاص مهتمين بالمجال :

1- هل تحقيق ربح 25 % شهريا من رصيد الحساب نتيجة ضعيفة، متوسطة، أم جيدة
2- هل يمكن أن تصبح مليونيرا باستثمار 100 دولار  فقط في الفوركس؟


بخصوص 25% كربح شهري أغلب المتداولين اعتبروها نسبة معقولة ويمكن حتى للمبتدئين تحقيقها. بطبيعة الحال، هذا لا ينفي أن البعض اعتبرها نسبة هزيلة جدا خصوصا إذا تعلق الأمر بمضارب محترف. وكذلك أخرون اعتبروها جيدة

أما بخصوص مليونير من 100 دولار فالإجابات كانت مختلفة ومتباينة. البعض سخر من الفكرة واعتبرها ضرب من الخيال. البعض الأخر اعتبر أن الأمر ممكن، لكن فقط باستراتيجية تضاعف الحساب كل يومين أو ثلاثة أيام. أخرون اعتبروها صعبة ويجب التداول بلوت عالي وهذا بطبيعة الحال لديه نتائج خطيرة على الحساب. أما البعض الأخر اعتبروا 100 دولار مبلغ هزيل جدا ويجب على الأقل توفر مبلغ 1000 دولار أو 000 10 دولار كبداية. وهذا دون أن ننسى من اعتبرها ممكنة بضربة حظ كما وقع للباوند يوم 7 أكتوبر 2016.

هذه الإجابات تجعلنا أمام تحديات صعبة  جدا. هل يمكننا أصلا التداول وفق هذه الشروط؟ هل سنربح أصلا إذا كنا نتداول بلوت عالي؟ ماذا إذا لم تكن لدينا 000 1 دولار للبداية؟ ماذا إذا لم تكن لدينا استراتيجية تضاعف الحساب كل يومين؟ وماذا إذا لم نكن محظوظين. 

حينئذ السؤال الأهم الذي يجب أن نطرحه هو هل يمكننا أن نحقق الملايين دون أن تتوفر فينا هذه الشروط؟ أي ليست لدينا استراتيجية تضاعف الحساب كل يومين. ليس لدينا مبلغ 000 1 دولار،  لا نتاجر بلوت عالي، وليس لنا حظ. بطريقة أخرى هل يمكن أن تصبح مليونيرا ب100 دولار بشكل معقول ودون مبالغة؟

رياضيا نعم. يمكن جدا وبشكل معقول ومقبول ربح ملايين الدولارات فقط من مئة دولار. لكن هذا يحتاج إلى برنامج ،خطة عمل، وغايتك من الفوركس. إذا كنت تعتبر الفوركس كمجال للربح مدى الحياة فهنا يمكنك مثلا وضع برنامج لمدة 5 سنوات المقبلة ووضع نسبة ربح معقولة ك 25% شهريا. هذا يمكن تحقيقه عن طريق استعمال اكسبيرت، أو الإشتراك في قناة توصيات موثوقة، أو استعمال استراتيجيتك الخاصة. 


لنفترض مثلا أنك بدأت ب 100 دولار وربحت 25% بالمئة في الشهر الأول. بعدها يصير الرصيد 125 دولار. في الشهر الثاني ستتداول على 125 دولار ثم تحقق 25% أرباح فيصبح الرصيد الجديد   156.25 وهكذا دواليك. بعد مرور سنة سيصبح 455.19 1، بعد سنتان 175.82 21، بعد 3 سنوات 148.79 308، بعد 4 سنوات 155.09 484 4، وبعد خمس سنوات سيصبح 044.68 253 65 وهي ثروة تتجاوز ثروة نجوم هوليود. تفاصيل الحسابات على الصور التالية.






نتيجة السنة الخامسة أكثر من 65 مليون دولار، لكن ماذا لو قررت أن تجعل لنفسك أجرا شهريا قيمته 000 1 دولار ابتداءا من السنة الثانية، أي بعد أن بدأت تحقق بعض الأرباح المهمة. بعد مرور خمس سنوات سيصبح رصيدك أكثر من 42 مليون دولار. شاهد الصور





تحقيق أكثر من 42 مليون دولار في ظرف 5 سنوات فهي نتيجة جد مقبولة رياضيا وكما وضحنا سابقا باستعمال شروط أمنة في التداول ودون أخذ المخاطر. لكن ما هي المعيقات التي يمكن أن تواجه أي متداول في اتمام هذا التحدي.


- كبشر، أكبر معيق يواجهنا هو الجشع. يعني أنه يمكن للمتداول أن يحقق شهريا هذه النسبة. وعندما يرى نفسه يحقق بعض النجاح يرغب في المزيد فيغامر. والمغامرة مع الفوركس دائما أبدا تنتهي بالفشل.

- الصبر. 5 سنوات ليست سهلة وأغلب المبتدئين يرغبون في مضاعفة الحساب من الشهر الأول. 90% منهم يخسرون أموالهم. الرغبة في الربح تفوق عند البشر الرغبة في التعلم، فتجد الكثيرين يلهثون وراء توصيات ويدخلون بلوتات عالية مما يسرع في خروجهم من الماركت.

- استراتيجية مدروسة ووضع ستوب لوس. ستوب لوس يحمي الأرباح التي حققتها وحتى إذا انعكس عليك الماركت وخسرت، تكون خسارتك جزء من اللعبة. وبالتالي لن تكون لديك الرغبة من الإنتقام من الماركت الذي سينال منك بكل تأكيد إذا فكرت في الإنتقام.

- المرونة: ربح 25 % شهريا لا يمكن تحقيقها بالضبط، تارة تكون النسبة أقل وتارة أكثر. يجب دخول الماركت وفتح الصفقات عندما تتوفر الشروط اللازمة وليس لتحيق النسبة. يجب التركيز على الإستراتيجية والنسبة تأتي بعدها. 

الشروحات بالتفصيل في الفيديو

 علاقة رياضية تخرق جميع قوانين الفوركس، من 100 دولار إلى مليونير




للمشاركة في مسابقة FBS للحسابات التجريبية اضغط على الصورة أسفله



ليست هناك تعليقات