أخر المواضيع

إدارة التجارة في نظام تداول الفوركس الخاص بك

هل سبق لك أن بنيت منزل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستقدر حقيقة أن وجود أساس جيد أمر غير قابل للتفاوض. يمكن للمهندس المعماري الحصول على أفضل مخطط في تاريخ العالم ، ولكن دون وضع الأساس ، فإنه لا معنى له.

إنه نفس الشيء بالنسبة للمتدولين عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في سوق الفوركس. قبل أن نتمكن من بناء "بيت الثروة" الخاص بالمتداول، نحتاج إلى أن يكون لدينا أساس قائم على نظام تداول العملات الأجنبية في سوق الفوركس ، والذي سيخلق بيئة يمكن فيها حماية رؤوس أموالنا وازدهارها مع الوقت.

إدارة المخاطر في نظام تداول الفوركس 2019

هناك أعمدة متعددة لنظام تجارة الفوركس . اليوم أريد أن أتحدث عن إدارة التجارة.

  • نظرية إدارة التجارة

أكثر من التجارة الدخول ، إدارة التجارة  هو ما يعتمد عليه نجاح تجارة الفوركس الخاص بك. يمكن القول إنه الجانب الأكثر أهمية في جميع عمليات التداول. يمكن لأي شخص الدخول في تداول في الوقت المناسب ، فهو يخرج من صفقة تجارية في الوقت المناسب مما يميزك كمتداول ناجح في الفوركس.

تعني كلمة "الإدارة" ببساطة "إجراء شيء ما أو الإشراف عليه". نظرًا لأنك مسؤول عن نتائج حسابك ، فأنت تتمتع بسلطة غلى إجراء ذلك وإدارته كما تريد. إدارة أفضل تساوي نتائج أفضل.

يمكن للمتداولين ، بدء حساب فوركس بنفس مبلغ رأس المال ، وإدخال نفس الصفقات في نفس الوقت ، ولهما عائد مختلف تمامًا على الاستثمارات بناءً على كيفية إدارتهما لمراكزهم المفتوحة.

إذا قامنا بختيار متداولين بشراء الدولار الأمريكي / الين الياباني في نفس الوقت ، مع 3 عقود ، يمكن للمرء إغلاق الصفقة بخسارة قدرها 1500 دولار ، بينما يغلق الآخر بفوز 1500 دولار. يعتمد نجاحهم على كيفية إدارتهم لتجارتهم. يعتمد نجاحك على كيفية إدارة تداولاتك.

نظرًا لأن إدارة التجارة مهمة جدًا ، يجب وضع خطة. مثلما تحتاج إلى خطط حول كيفية دخولك في التجارة ، يجب أن يكون لديك خطة توضح بالضبط كيف ستدير التجارة وإدارة المخاطر.

  • هذا يعني أنه يجب عليك معرفة متى ستخرج من الصفقة قبل أن تدخلها.
  • هذا يعني أنه يجب عليك معرفة ما إذا كنت ستلتزم بهدف صعب الربح أم ستنفذ نقطة توقف.
  • سوف تضيف إلى موقفك إذا كان الفوز؟ كم سوف تضيف؟

يخطط نظام إدارة التجارة الخاص بك كل شيء في وقت مبكر حتى لا تتخذ قرارات عاطفية أثناء التجارة. قد تتحول القرارات العاطفية إلى مربحة هنا وهناك ، لكنها ستؤذيك حتما على المدى الطويل. اتخاذ القرارات التجارية العاطفية يؤدي إلى وضع أساس ضعيف لـ "بيت الثروة" الخاص بك. التمسك خطتك. إذا ثبت أنها غير ناجحة ، فقم بإنشاء خطة جديدة واختبرها ، ولكن لا تحكمها عواطفك.

قال ونستون تشرشل بهذه الطريقة: "من فشل في التخطيط يخطط للفشل". دعونا نضع أنفسنا أمام النجاح من خلال وضع خطة.

تنفيذ إدارة التجارة

إليك الجزء الممتع: إدارة عمليات التداول فعليًا.

قبل أن تدير تجارتك ، عليك أن تدخلها. يجب وضع استراتيجية دخول راسخة قبل الانتقال إلى استراتيجية إدارة التجارة الخاصة بك. سواء كانت استراتيجية الدخول الخاصة بك عبارة عن تقاطع EMA ، أو إغلاق لشمعة شهرية ، أو إشارة اندلاع يومية ، فإن معرفة كيفية إدارة التجارة المفتوحة أمر أساسي. إن "متى" الدخول و "كيف" الإدارة تتضمن أغلبية تجربة التداول الخاصة بك.

كثير من الناس يطورون إستراتيجية دخول ثم يطلقون النار من الفخذ.

  • "سأحرك هذا جني الأرباح الآن."
  • "هل يجب علي تحريك وقف الخسارة هذا لكسر؟
  • "ماذا يجب أن أفعل إذا كان يبعد 10 نقاط عن الهدف؟ إضافة؟ "
  • "أوه ، هذا قد ينجح".

يمكن أن يكون اتخاذ القرارات الإدارية القائمة على العاطفة مدمراً بنفس القدر الذي تكون عليه قرارات الدخول العاطفي!

إن تحديد الطريقة التي ستدير بها الصفقات المفتوحة قبل فتحها يحررك. إن إجابة الأسئلة "ماذا لو حدث هذا؟" تحررك من التصرف عندما ينشأ ظرف لأنك لا تتساءل "ماذا أفعل!"! ". سوف تعرف بالفعل ما يجب القيام به. لن تضطر إلى إنفاق طاقاتك العقلية على القلق ، والأفكار ، وغوغل المحموم "الأفكار التجارية" لمعرفة ما يجب القيام به. سوف تكون مستعدا.

إعداد يعطي الحرية لا عبودية.

بمجرد أن تكون مستعدًا ، مع وجود خطة ، فقد حان الوقت لتنفيذ الخطة. إذا كان لديك قائمة مهام ولكنك لا تفعلها أبدًا ، فهذا لن يفيدك كثيرًا. إذا كانت لديك خطة ولم تنفذها ، فهي لن تفيدك كثيرًا!

إذا لم يكن لديك واحدة بالفعل ، فقم بإنشاء خطة إدارة اليوم. سيكون أحد الأجزاء الأساسية لنظام تداول الفوركس الخاص بك. تخطط استراتيجية إدارة التجارة الخاصة بك لكل شيء في وقت مبكر حتى لا تتخذ قرارات عاطفية أثناء التجارة. سيؤدي إنشاء هذا الجزء من نظام تداول العملات الأجنبية إلى تهيئة بيئة يمكن فيها حماية رأس المال الخاص بك وازدهاره.

اقرأ ايضا : 5 نصائح يجب عليك معرفتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة.

ليست هناك تعليقات